الهيئة الإدارية


زينة الأعور
حائزة على ماجستير في العلاقات الدبلوماسية والمفاوضات سنة 2009 من جامعة باريس 11، وإجازة في العلوم السياسية والعلاقات الدولية سنة 2007 من جامعة الحكمة.
بدأت مسيرتها مع الجمعية عام 2007 حين قدّمت طلب انتسابها إليها اقتناعاً منها بأهمية الدور الذي تلعبه الجمعية. وبدأت مسيرتها المهنية مع الجمعية أيضاً في نفس العام حيث عملت كمساعدة تنفيذية في الجمعية وتنقلت بعدها بين عدد من الوظائف الأخرى داخل الجمعية منها:
  • منسقة عمل التحالف اللبناني لمراقبة الانتخابات فيع امي 2009 و2010.
  • مدربة في الحملة المدنية للاصلاح الانتخابي في العام 2009.
  • حتى استلمت قسم الاعلام والتواصل في الجمعية من العام 2010 حتى العام 2016.
عملت زينة في القسم لمدة ست سنوات حاولت من خلالها بناء علاقة متينة مع مختلف الوسائل الاعلامية اللبنانية المكتوبة والمرئية والمسموعة، كما عملت على تطوير الموقع الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى عدد كبير من المهام الأخرى.
شاركت زينة في عدد كبير من ورشات العمل داخل وخارج لبنان، كما راقبت مع الشبكة العربية من أجل ديمقراطية الانتخابات الانتخابات الكويتية عام 2012، وساهمت في كتابة التقرير الذي صدر عنها.
راقبت وساهمت في تنظيم عدد من الانتخابات اللبنانية النيابية والبلدية كما الانتخابات الفرعية والطلابية، أبرزها: الانتخابات الفرعية عام 2007، الانتخابات النيابية عام 2009، الانتخابات البلدية عام 2010، إضافة إلى الانتخابات الطلابية التي كانت تجري كل عام في عدد من الجامعات الخاصة.


zeinaawar03@gmail.com