نشاطات لادي


31
كانون الأول
2017

جلسات حوارية بالجملة حول قانون الانتخاب خلال كانون الثاني

خلال شهر كانون الثاني، عقدت الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات لادي سلسلة لقاءات، وشاركت في جلسات حوارية، بالتعاون مع جهاتٍ متنوّعة، في مختلف المناطق اللبنانية، تمحورت بمجملها حول القانون الانتخابيّ الجديد، في محاولةٍ لشرحه وتبسيطه للناخبين، الذين سيمارسون حقهم بالاقتراع بموجبه في أيار المقبل.

فبدعوة من جمعية March، شاركت الجمعية في 5 كانون الثاني في لقاءٍ حول قانون الانتخابات في عكار تخللته تجربة انتخابية حيّة مع شباب سينتخبون للمرة الأولى في الاستحقاق المنتظر. وفي 6 كانون الثاني شاركت في لقاءين تمحورا حول القانون الانتخابيّ وأبرز مبادئه، الأول في برمانا بدعوة من حزب المؤتمر الوطني، والثاني في بلدة حولا الجنوبية بدعوة من مركز حولا الثقافي. وإلى زوق مكايل، انتقلت الجمعية في 11 كانون الثاني بدعوة من البلدية. وفي 14 كانون الثاني، كان لقاءٌ تثقيفيّ في قاعة بلدية فنيدق بدعوة من جمعية جيل الأمل، تبعه آخر في 15 كانون الثاني في عاليه بدعوة من جمعية سيدة البساتين للنمو الانساني.

وفي النصف الثاني من كانون الثاني، توالت اللقاءات الحوارية حول قانون الانتخاب، ففي 17 كانون الثاني، كان اللقاء في عاليه بدعوة من الجامعة الحديثة للادارة والعلوم MUBS والشبكة الوطنية للرعاية NWN. أما يوم 19 كانون الثاني، فشهد لقاءين، الأول في مكتبة "ة مربوطة" في الحمرا، والثاني في قاعة بلدية حلبا بدعوة من جمعية التنمية والحماس. وشاركت الجمعية في لقاء في بدعوة من جمعية الحداثة في برقايل في 20 كانون الثاني، وآخر في ببنين بدعوة من الجمعية النسائية الخيرية في ببنين في 21 كانون الثاني، وثالث في قاعة مدرسة الجوهرة الاسلامية في بزبينا في 23 كانون الثاني، بدعوة من نادي شباب تكريت الرياضي.

وبدعوة من مؤسسة ميشال ضاهر، شاركت الجمعية في جلسة حوارية حول قانون الانتخاب في الفرزل في 24 كانون الثاني، وآخر في حمانا بدعوة من مجموعة حراك المتن الأعلى في 26 كانون الثاني. وفي اليوم نفسه، لبّت الجمعية دعوة وكالة الصحافة الفرنسية لتقديم عرضٍ حول القانون الانتخابي لصحافيّيها، وذلك في مكتبها في الحمرا، على أن تعقد سلسلة لقاءات في مختلف الوسائل الإعلامية في المرحلة المقبلة.

وفي 27 كانون الثاني، شاركت الجمعية في ورشة عمل ونقاش نظمها المركز الدولي لعلوم الانسان في جبيل بعنوان "قانون الانتخاب الجديد في لبنان: خطوة نحو تجديد النظام السياسي". وعلى مدى جلستين في الورشة، قدّمت عضو الهيئة الادارية في الجمعية الدكتورة ريما أدهمي شرحاً مفصلاً حول القانون الانتخابي وأبرز بنوده ومبادئه، مع توضيح لآلية الاقتراع وكيفية فرز الأصوات واحتساب النتائج.
 
شارك عبر
الأكثر شعبية
5
نيسان
2017
ندوة في مدرسة علي بن أبي طالب
7
نيسان
2017
ندوة في مدرسة "ليسيه حناواي"
8
نيسان
2017
لادي تلتقي طلاب مدرسة علي بن أبي طالب
24
نيسان
2017
محاضرة عن النظم الإنتخابية لطلاب المبرات
3
نيسان
2017
لادي في جامعة روح القدس - الكسليك

آخر النشاطات

20
آذار
2019
مؤتمر صحافي مشترك مع جمعيات المراقبة حول الانتخابات الفرعية في طرابلس
19
آذار
2019
لقاء مع وزيرة الداخلية بخصوص الانتخابات الفرعية في طرابلس
5
نيسان
2018
بيانات وقرارت هيئة الإشراف
27
آذار
2018
لادي تطلق تقريرها التمهيدي الأول لمراقبة الانتخابات النيابية 2018: عدم توفر شرط الحيادية في إدارة العملية الانتخابية
26
آذار
2018
لادي تراقب انتخابات المغتربين