نشاطات لادي


12
شباط
2018

حلقة حوار لممثلي الأحزاب اللبنانية حول مشاركة المرأة في الحياة السياسية

استعداداً للانتخابات النيابية المقبلة، وخصوصا بعد فتح باب الترشيح وبدء الحملات الانتخابية، وفي إطار مشروع الجمعية حول المشاركة السياسية للنساء، نظّمت الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات لادي يوم الاثنين 12 شباط 2018 حلقة حوار بين العديد من الأحزاب اللبنانية حول مشاركة المرأة في الحياة السياسية بمشاركة ممثلات عن مختلف الأحزاب.
 
افتتح المدير التنفيذي للجمعية عمر كبول حلقة الحوار، متحدّثاً عن العوائق التي تواجه المرأة في العمل السياسي وضرورة العمل مع القواعد الحزبية لتشجيع المشاركة السياسية للمرأة، قبل أن تستعرض المشاركات الدور الذي توليه أحزابهنّ للمرأة، وكيفية مقاربتها للاستحقاق الانتخابي المقبل. وكان لافتاً في هذا السياق تأكيد العديد منهنّ أنّ أحزابهن حسمت قرارها بترشيح نساء على لوائحها في مختلف الدوائر الانتخابيّة.
 
وبعد نقاش عميق حول المعوّقات التي تحدّ من حضور المرأة السياسيّ، قدّمت المحامية منار زعيتر عرضًا حول المشاركة النسائية في الحياة السياسية في لبنان، حيث تطرّقت بشكلٍ مفصّل إلى الإطار القانوني الناظم لوضع المرأة في لبنان، مستعرضةً الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالمساواة الجندرية. وكذلك تم عرض نتائج أبحاث أجرتها Beyond Reform & Development حول التمثيل النسائي في عدد من الأحزاب السياسية في لبنان.
 
شارك عبر
الأكثر شعبية
5
نيسان
2017
ندوة في مدرسة علي بن أبي طالب
7
نيسان
2017
ندوة في مدرسة "ليسيه حناواي"
8
نيسان
2017
لادي تلتقي طلاب مدرسة علي بن أبي طالب
24
نيسان
2017
محاضرة عن النظم الإنتخابية لطلاب المبرات
3
نيسان
2017
لادي في جامعة روح القدس - الكسليك

آخر النشاطات

20
آذار
2019
مؤتمر صحافي مشترك مع جمعيات المراقبة حول الانتخابات الفرعية في طرابلس
19
آذار
2019
لقاء مع وزيرة الداخلية بخصوص الانتخابات الفرعية في طرابلس
5
نيسان
2018
بيانات وقرارت هيئة الإشراف
27
آذار
2018
لادي تطلق تقريرها التمهيدي الأول لمراقبة الانتخابات النيابية 2018: عدم توفر شرط الحيادية في إدارة العملية الانتخابية
26
آذار
2018
لادي تراقب انتخابات المغتربين