نشاطات لادي


1
تشرين الثاني
2013

إجتماع الهيئة الإدارية للشبكة العربية لديمقراطية الإنتخابات

عقدت الشبكة العربية لديمقراطية الانتخابات إجتماعاً لهيئتها الإدارية يوم الجمعة، في الأول من تشرين الثاني 2013، في فندق كورال بيتش بيروت بحضور ممثلين عن الجمعيات التالية: الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الإنتخابات-لبنان، مركز التدريب على المعلومات وحقوق الانسان-اليمن، الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية-مصر، الجمعية البحرينية لحقوق الانسان-البحرين، المرصد العربي للديمقراطية ومراقبة الانتخابات-فلسطين، جمعية تموز العراقية-العراق، شبكة عين العراق لمراقبة الانتخابات-العراق، منتدى الثلاثاء الثقافي-السعودية، جمعية الشفافية الكويتية-الكويت، نادي المثقفين الموريتانيين للديمقراطية والتنمية-موريتانيا، نسيج الجمعوي-المغرب، الجمعية البحرينية للشفافية- البحرين، واتحاد المرأة-الاردن.
وبعد عرض لنشاطات الشبكة في العام المنصرم، تركز النقاش في القسم الاوّل من الجلسة على العلاقة بين الرقابة الدولية وتلك المحلية من جهة، وعلى فريق المراقبة القصير المدى، وفريق المراقبة الطويل المدى من جهة أخرى.
كما ناقش الاعضاء أهمية مراقبة الوضع السياسي، الاحزاب السياسية، تنظيم العملية الانتخابية، والوضع الأمني، للبلد الذي سترسل اليه اي بعثة مراقبة اضافة الى ملاحظة آداء المراقبين المحليين. 
هذا وقد تطرق الحضور الى آلية تشكيل فريق المراقبة وهيكلية فريق المراقبة. وتم الاتفاق على ان المراقبة هي ليست فقط يوم الاقتراع، بل يجب اعتماد فريق مصغر يعمل قبل وبعد الانتخابات.
كما تمّ الاتفاق على نظام انتخابي نموذجي ينصح بالعمل به في كل البلاد العربية، مع ضرورة التركيز على قضيتي المال والاعلام في فترة الحملات الانتخابية. 
 وتمحور القسم الثاني من اللقاء حول طلب الانضمام الى الشبكة العربية لديمقراطية الإنتخابات، والشروط المطلوبة، حيث اتفق على وجوب التوقيع على المعايير الدولية لمراقبة الانتخابات للتأكد من التزام اي جمعية جديدة الانضمام الى الشبكة بهذا السقف. 
امّا في  الجلسة الأخيرة، فقط اطّلع المشاركون على اجندة الانتخابات المقبلة في البلاد العربية، على اعتبار أنّ مشاركة فريق عربي متكامل في مراقبة هذه الانتخابات تكون على ضوء كل حالة.
شارك عبر
الأكثر شعبية
5
نيسان
2017
ندوة في مدرسة علي بن أبي طالب
7
نيسان
2017
ندوة في مدرسة "ليسيه حناواي"
8
نيسان
2017
لادي تلتقي طلاب مدرسة علي بن أبي طالب
24
نيسان
2017
محاضرة عن النظم الإنتخابية لطلاب المبرات
3
نيسان
2017
لادي في جامعة روح القدس - الكسليك

آخر النشاطات

22
شباط
2021
تقدم الجمعية منصة LMS عن الديمقراطية وحقوق الانسان
24
أيلول
2019
تقييم النّظام الإنتخابيّ المُقترح من قبل كتلة التنمية والتحرير
1
آب
2019
"مطرحك الطبيعي بالقيادة" - إطلاق جدارية لادي
31
تموز
2019
١١ منظمة مدنية تطالب القضاء بالتحرك ضد إهدار الدم: لكي لا يتكرر ما حصل مع مشروع ليلى
17
تموز
2019
مخيم لادي | حقوق الإنسان والجندرة