نشاطات لادي


29
شباط
2016

البلدية نص البلد في عرمون وبعلبك

نظمت الجمعية اللبنانية من اجل ديمقراطية الانتخابات لقائين في عرمون وبعلبك، بعنوان: "دور الانتخابات في تعزيز العمل البلدي" وذلك ضمن حملة البلدية نص البلد. عُقد اللقاء الأول نهار الجمعة في 26 شباط بحضور حوالي 60 شخصاً من فاعليات منطقة عرمون اضافةً الى أعضاء بلدية، مخاتير، وعدد من ناشطي المجتمع المدني. أدار الجلسة عضو الجمعية اللبنانية من اجل ديمقراطية الانتخابات الأستاذ رياض عيسى، حيث تمحور النقاش حول عمل المجالس البلدية، مالية البلدية وايراداتها... تم التوقيع في نهاية اللقاء على العريضة الوطنية التي تطالب باجراء الانتخابات البلدية في موعدها المحدد.
عُقد اللقاء الثاني في بعلبك بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للتعايش والانماء وحضره رئيس بلدية بعلبك الدكتور حمد حسن ونائبه واعضاء المجلس البلدي وفاعليات المدينة وناشطين في المجتمع المدني. 
أضاء مدير البرامج في الجمعيّة، الأستاذ سامر عبد الله على دور الجمعية في لبنان في مراقبة الانتخابات النيابية والبلدية، كما شدد على أهمية اجراء الانتخابات البلدية في موعدها المحدد بحيث قال: " الجمعية سوف تجول على كافة المناطق اللبنانية في سبيل التمسك باجراء الانتخابات البلدية في مواعيدها "  
بدوره شكر رئيس بلدية بعلبك الدكتور حمد حسن الجمعية على رؤيتها لهذا الاستحقاق ودورها في مراقبة الانتخابات , وعرض الدكتور حمد تجارب البلدية التي تولى رئاستها منذ ثلاث سنوات، كما تناول الصعوبات التي اعترضت كافة البلديات في لبنان وخصوصا في السنوات الثلاث الاخيرة بسبب الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان وانخفاض دخل البلديات اضافة الى المستحقات المتوجبة للبلديات من الدولة. تم التوقيع في نهاية اللقاء على العريضة الوطنية التي تطالب باجراء الانتخابات البلدية في موعدها المحدد.
 aramoun-2.jpgbaal-1.jpgbaal-1-(1).jpgbaal-2.jpg
شارك عبر
الأكثر شعبية
5
نيسان
2017
ندوة في مدرسة علي بن أبي طالب
7
نيسان
2017
ندوة في مدرسة "ليسيه حناواي"
8
نيسان
2017
لادي تلتقي طلاب مدرسة علي بن أبي طالب
24
نيسان
2017
محاضرة عن النظم الإنتخابية لطلاب المبرات
3
نيسان
2017
لادي في جامعة روح القدس - الكسليك

آخر النشاطات

22
شباط
2021
تقدم الجمعية منصة LMS عن الديمقراطية وحقوق الانسان
24
أيلول
2019
تقييم النّظام الإنتخابيّ المُقترح من قبل كتلة التنمية والتحرير
1
آب
2019
"مطرحك الطبيعي بالقيادة" - إطلاق جدارية لادي
31
تموز
2019
١١ منظمة مدنية تطالب القضاء بالتحرك ضد إهدار الدم: لكي لا يتكرر ما حصل مع مشروع ليلى
17
تموز
2019
مخيم لادي | حقوق الإنسان والجندرة