نشاطات لادي


21
تشرين الثاني
2017

حملات التثقيف الانتخابي مستمرّة

في إطار مشروع التثقيف الانتخابي الذي بدأته الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات لادي منذ إقرار قانون الانتخاب الجديد، عقدت الجمعية خلال المرحلة الماضية سلسلة لقاءات في مختلف المناطق اللبنانية، هدفت من خلالها إلى شرح قانون الانتخاب وأبرز مبادئه وبنوده للمواطنين، استعداداً للانتخابات النيابية المرتقبة في شهر أيار 2018.
 
وفي هذا السياق، شاركت الجمعية يوم الخميس 19 تشرين الأول في لقاء حواري في عرمون، بدعوة من الحزب الشيوعي اللبناني، حيث قدّم عضو الهيئة الادارية في الجمعية الدكتور علي مراد عرضاً حول قانون الانتخاب للمواطنين، في محاولة لتبسيطه وشرح أبرز مفاهيمه.
                                            
وإلى الشمال، انتقلت الجمعية يوم السبت 21 تشرين الأول، حيث عقدت لقاءين منفصلين، الأول في الجامعة اليسوعية – طرابلس، حيث عرضت عضو الهيئة الادارية في الجمعية الدكتورة ريما أدهمي مبادئ قانون الانتخاب ومفاهيمه الأساسية للطلاب، الذين سينتخب معظمهم للمرة الأولى في الانتخابات المقبلة. أما اللقاء الثاني، فكان ‏برعاية اتحاد بلديات المنية، وبدعوة من اتحاد المنية للاعلام، وعقد في قاعة بلدية دير عمار، حيث قدّم نائب الأمين العام للجمعية عباس أبو زيد عرضاً حول القانون، كما ناقش دور البلديات في الانتخابات.
 
أما يوم الاثنين 23 تشرين الأول، فكان اللقاء في جامعة الروح القدس الكسليك، حيث قام أحد منسّقي الجمعية ربيع رعيدي بشرح القانون ومفاهيمه للطلاب. ويُعتبر هذا اللقاء هو الثاني من نوعه في الجامعة، بعدما دفع نجاح اللقاء الأول إدارة الجامعة إلى الطلب من الجمعية عقد سلسلة لقاءاتٍ تثقيفية لطلاب مختلف الأقسام فيها. وفي اليوم نفسه، شاركت الجمعية في ورشة عمل بدعوة من جمعية "كلنا إرادة" في مكاتبها في منطقة بيروت الإدارية، حيث تولى نائب الأمين العام للجمعية عباس أبو زيد شرح مفاهيم قانون الانتخاب، مقارناً بينه وبين القوانين الانتخابية السابقة.
 
وشاركت الجمعية يوم الثلاثاء 24 تشرين الأول في جلسة حوارية حول قانون الانتخاب في وادي شحرور، بدعوة من جمعية لبنانيون، حيث تولى الخبير الانتخابي عمار عبود شرح مفاهيم القانون الجديد وأساسياته للحضور. وإلى زحلة، انتقل عبود يوم الخميس 26 تشرين الأول، بدعوة من "مسيرة وطن"، حيث قدّم عرضًا حول قانون الانتخاب، وردّ على أسئلة الحضور واستفساراتهم.
 
وبدعوة من حزب "الخضر"، عقدت الجمعية ثلاث لقاءات منفصلة تمحورت حول قانون الانتخاب والمشاركة السياسية للنساء، عقد الأول في مكتب الحزب في قرنة شهوان، يوم الخميس 9 تشرين الثاني، وأداره الأمين العام الأسبق للجمعية عدنان ملكي. أما اللقاء الثاني فعقد في مكتب الحزب في وسط بيروت يوم الجمعة 10 تشرين الثاني، في حين عقد الثالث في قرية الزعرورية في قضاء الشوف، وقد أدار اللقاءين نائب الأمين العام للجمعية عباس أبو زيد.
شارك عبر
الأكثر شعبية
5
نيسان
2017
ندوة في مدرسة علي بن أبي طالب
7
نيسان
2017
ندوة في مدرسة "ليسيه حناواي"
8
نيسان
2017
لادي تلتقي طلاب مدرسة علي بن أبي طالب
24
نيسان
2017
محاضرة عن النظم الإنتخابية لطلاب المبرات
3
نيسان
2017
لادي في جامعة روح القدس - الكسليك

آخر النشاطات

22
شباط
2021
تقدم الجمعية منصة LMS عن الديمقراطية وحقوق الانسان
24
أيلول
2019
تقييم النّظام الإنتخابيّ المُقترح من قبل كتلة التنمية والتحرير
1
آب
2019
"مطرحك الطبيعي بالقيادة" - إطلاق جدارية لادي
31
تموز
2019
١١ منظمة مدنية تطالب القضاء بالتحرك ضد إهدار الدم: لكي لا يتكرر ما حصل مع مشروع ليلى
17
تموز
2019
مخيم لادي | حقوق الإنسان والجندرة