نشاطات لادي


29
آب
2017

حملة التثقيف الانتخابي مستمرّة

واصلت الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات حملة التثقيف الانتخابي التي كانت قد أطلقتها لشرح قانون الانتخاب الجديد الذي أقرّه المجلس النيابي للجمهور، وذلك لتبسيط القانون، وشرح مواده وبنوده لمختلف شرائح المجتمع، خصوصًا أنّ الكثير من مفاهيمه بقيت غامضة بالنسبة للمواطنين، وهو أمرٌ طبيعيٌ بالنظر إلى الانتقال من النظام الأكثري الذي لطالما اتسمت به الانتخابات اللبنانية إلى النظام النسبي للمرّة الأولى في تاريخ لبنان.
                         
وفي هذا السياق، نظّمت الجمعيّة ورشة عمل يوم السبت في 12 آب شارك فيها المرشّحون لانتخابات المجلس الشبابي لاتحاد بلديات جبل الشيخ، حيث قام أحد منسّقي لادي عاصم شيا بشرح قانون الانتخاب للمشاركين، كما أطلعهم على كيفية تشكيل اللوائح ووضع البرامج الانتخابية. وحطّت الجمعية يوم الثلاثاء في 15 آب في جامعة بيروت العربية، حيث قدّم نائب الأمين العام عباس أبو زيد عرضًا عن قانون الانتخاب، مرفقًا بشرحٍ عن الجمعيّة والأنظمة الانتخابية المتعدّدة.
 
وفي 16 آب، شاركت الجمعية في لقاءٍ حواريّ نظّمته جمعية "لبنانيون" في مقرّها في سنّ الفيل، حيث قدّم مسؤول قسم الأبحاث في الجمعية علي سليم عرضاً مفصّلاً حول قانون الانتخاب، وتطرّق إلى مفهوم المشاركة السياسية للمراة والمعوقات التي تحول دون خوضها الشأن العام. وشارك سليم، في 19 آب، في لقاءٍ نظّمه المعهد الديمقراطي الوطني (NDI) شرح فيه أبرز بنود قانون الانتخاب، عارضًا لآلية الاقتراع وكيفية احتساب الأصوات والنتائج.
 
وإلى كفرصير، وصلت الجمعية يوم السبت في 26 آب، حيث تولى عضو الهيئة الادارية في لادي فراس علام شرح قانون الانتخاب لحشدٍ من أهالي البلدة، مع شرحٍ مفصّل لمبادئ القانون ومفاهيمه الأساسية، وطريقة الانتخاب، وغيرها من التفاصيل التقنية.
شارك عبر
الأكثر شعبية
5
نيسان
2017
ندوة في مدرسة علي بن أبي طالب
7
نيسان
2017
ندوة في مدرسة "ليسيه حناواي"
8
نيسان
2017
لادي تلتقي طلاب مدرسة علي بن أبي طالب
24
نيسان
2017
محاضرة عن النظم الإنتخابية لطلاب المبرات
3
نيسان
2017
لادي في جامعة روح القدس - الكسليك

آخر النشاطات

22
شباط
2021
تقدم الجمعية منصة LMS عن الديمقراطية وحقوق الانسان
24
أيلول
2019
تقييم النّظام الإنتخابيّ المُقترح من قبل كتلة التنمية والتحرير
1
آب
2019
"مطرحك الطبيعي بالقيادة" - إطلاق جدارية لادي
31
تموز
2019
١١ منظمة مدنية تطالب القضاء بالتحرك ضد إهدار الدم: لكي لا يتكرر ما حصل مع مشروع ليلى
17
تموز
2019
مخيم لادي | حقوق الإنسان والجندرة