نشاطات لادي


18
كانون الأول
2015

خلّي صوتها يغيّر

تقيم الجمعية في هذه الاثناء نشاطاً تحت عنوان "خلي صوتها يغيّر"، في قضاء المنية-الضنية يستهدف حوالي 40 امرأة من مناطق البداوي، المنية، بحنين، ودير عمار. يهدف النشاط الى توعية النساء في المنطقة على مواضيع الاصلاحات الانتخابية، النسبية، والكوتا النسائية. المرحلة الأولى من النشاط والتي عقدت الأسبوع الفائت  تناولت أهمية الاصلاحات الانتخابية في مسار أي عملية انتخابية، ودور المرأة في التغيير من خلال نظام الكوتا النسائية.
اما المرحلة الثانية والتي تقام اليوم هي عبارة عن انتخابات بلدية افتراضية تشارك فيها مرشحات عبر لوائح انتخابية بعد طرحهن البرامج الانتخابية الخاصة بهن. يذكر ان اهالي وعائلات المرشحات يشاركون في الانتخابات الافتراضية من خلال التصويت للمرشحات ضمن جو انتخابي مميز. سيستكمل النشاط عند عملية انتهاء العملية الانتخابية بفرز للأصوات واعلان للفائزين بحسب النظام النسبي المعتمد.
اما الهدف من هذا اليوم الانتخابي هو تمكين المرأة من معرفة تفاصيل أدق عن النظام النسبي وايجابياته، كما اشراك النساء في سير العملية الانتخابية ان بالترشح أو بالانتخاب.
نظمت هذا النشاط منسقة الجمعيّة في المنية-الضنية السيدة رولا غمراوي التي كان لنشاطها وحماسها دورا كبيرا في انجاح هذا العمل كما يذكر ان المرحلة الثانية يشرف عليها منسق الجمعية في منطقة عكار الأستاذ جورج رزق مشكورا.Phase-2-(1).jpgphase-2-1.jpg
شارك عبر
الأكثر شعبية
5
نيسان
2017
ندوة في مدرسة علي بن أبي طالب
7
نيسان
2017
ندوة في مدرسة "ليسيه حناواي"
8
نيسان
2017
لادي تلتقي طلاب مدرسة علي بن أبي طالب
24
نيسان
2017
محاضرة عن النظم الإنتخابية لطلاب المبرات
3
نيسان
2017
لادي في جامعة روح القدس - الكسليك

آخر النشاطات

22
شباط
2021
تقدم الجمعية منصة LMS عن الديمقراطية وحقوق الانسان
24
أيلول
2019
تقييم النّظام الإنتخابيّ المُقترح من قبل كتلة التنمية والتحرير
1
آب
2019
"مطرحك الطبيعي بالقيادة" - إطلاق جدارية لادي
31
تموز
2019
١١ منظمة مدنية تطالب القضاء بالتحرك ضد إهدار الدم: لكي لا يتكرر ما حصل مع مشروع ليلى
17
تموز
2019
مخيم لادي | حقوق الإنسان والجندرة