نشاطات لادي


12
تموز
2017

لادي راقبت انتخابات نقابة المعلمين وقدّمت ملاحظاتها وتوصياتها

على عادتها منذ العام 2006، راقبت الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات لادي انتخابات المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في المدارس الخاصة في لبنان، التي جرت يوم الأحد 9 تموز 2017، في ظلّ معركة حامية بين لائحتين هما "لائحة التوافق النقابي" برئاسة الأستاذ رودولف عبود، ولائحة "نقابتي" غير المكتملة برئاسة الأستاذ نعمة محفوض. وقد انتشر نحو ستّين مراقباً من الجمعية في مختلف مراكز الاقتراع في كافة المناطق اللبنانية، حيث راقبوا مجريات العملية الانتخابية منذ لحظة فتح صناديق الاقتراع عند الساعة الثامنة صباحاً، وحتى انتهاء عمليات الفرز بعد إقفال صناديق الاقتراع بتمام الخامسة مساءً.
                                             
وفي منتصف اليوم الانتخابي، أصدرت الجمعية بياناً أولياً ضمّنته ملاحظاتها المبدئية على سير العملية الانتخابية، مسجّلة عدداً كبيراً من الانتهاكات والمخالفات، الأمر الذي رأت أنّه يؤكّد الحاجة الملحة لوضع إطار قانوني وإداري وتنظيمي لمرافقة العملية الانتخابية قبل يوم الاقتراع وخلاله.
 
وبعد انتهاء العملية الانتخابية، أصدرت الجمعية، يوم الاثنين 10 تموز 2017، تقريراً مفصلاً حول مراقبة الانتخابات، ضمّنته ملاحظاته المفصّلة حول مجريات العملية بصورة عامة، تنظيم وإدارة الانتخابات وآلية الاقتراع، الجو العام المرافق لعملية الانتخاب، أعمال الفرز، أداء المنظمين من النقابة، كما قدّمت بموجبه ملاحظاتها وتوصياتها للنقابةً.
شارك عبر
الأكثر شعبية
5
نيسان
2017
ندوة في مدرسة علي بن أبي طالب
7
نيسان
2017
ندوة في مدرسة "ليسيه حناواي"
8
نيسان
2017
لادي تلتقي طلاب مدرسة علي بن أبي طالب
24
نيسان
2017
محاضرة عن النظم الإنتخابية لطلاب المبرات
3
نيسان
2017
لادي في جامعة روح القدس - الكسليك

آخر النشاطات

22
شباط
2021
تقدم الجمعية منصة LMS عن الديمقراطية وحقوق الانسان
24
أيلول
2019
تقييم النّظام الإنتخابيّ المُقترح من قبل كتلة التنمية والتحرير
1
آب
2019
"مطرحك الطبيعي بالقيادة" - إطلاق جدارية لادي
31
تموز
2019
١١ منظمة مدنية تطالب القضاء بالتحرك ضد إهدار الدم: لكي لا يتكرر ما حصل مع مشروع ليلى
17
تموز
2019
مخيم لادي | حقوق الإنسان والجندرة